إبنتي تقدم بها السن ولم تتزوج

ابنتي إلى الآن لم تتزوج وكلما تقدم لها عريس حدثت مشكلة تمنع من تمام الأمر . فماذا أفعل ؟
سؤال أجاب عنه مركز الأزهر العالمي للفتوي الإليكترونية قائلاً :
أولا : يجب أن نعلم أن الزواج أمر مقدر عند الله وأن الله يدخر لها الأفضل إن شاء الله ويقول الله عز و جل ” و عسى أن تكرهوا شيئا و هو خيرا لكم ”
ثانيا : عليك الدعاء لا سيما في أوقات إجابة الدعاء
ثالثا : المحافظة على الفروض والأذكار وقراءة القرآن والرقية الشرعية.

 

السؤال: تقدم لخطبتي الكثيرون ولم أوفق، والآن دارت الأقاويل أني ممسوسة ومعمول لي سحر، فكيف يكون فك السحر والمس، وهل هذه الأقاويل صحيحة، علما بأنه يحدث لي بعض التشنجات عندما أكون غاضبة من شيء، أرى في منامي أحداث أنزعج منها.

 

الجواب: احذري الوساوس التي يزرعها الشيطان ليحزن الذين آمنوا، وعليك بأداء العبادات كما أمر الله وكثرة الدعاء والذكر وقراءة القرآن والآيات والأذكار عقب الصلوات، خاصة صلاة الفجر وصلاتي المغرب والعشاء، ولو بحثت عن من يرقي بالقرآن والأدعية المأثورة وعالجك بها، فلعل الله أن يشفيك، وأكثري من التعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق صباحا ومساء

واقرئي آية الكرسي بعد كل صلاة وعند النوم، واقرئي سورة {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ} ، و {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ} ، و {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ} بعد كل صلاة، وكرري السور الثلاث بعد صلاة الفجر والمغرب ثلاث مرات،وبذلك يزول عنك إن شاء الله ما تكرهين. شفاك الله من كل سوء. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ج2 (253/1)

اذا اتممت القراءة شارك بذكر سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

Scroll to Top
close