اعلانات

الاعجاز فى كثرة الخطا إلى المساجد ودراسة المشى وطول العمر

اوضحت  دراسة أن المشي يعالج الكثير من الأمراض مثل أمراض القلب وضغط الدم والكولسترول والسكري...
 
تم التوصل في دراسة جديدة إلى أن المشي بخطى سريعة لمدة 75 دقيقة في الأسبوع يزيد من معدل عمر الإنسان 1.8 سنة مقارنة مع أولئك الذين لم يمارسوا تلك الرياضة، أما عند البالغين، فقد تم رفع ساعات التدريب لمدة 150 دقيقة على الأقل بالأسبوع، وعندها لوحظ زيادة العمر المتوقع لهم بنسبة 3.4 سنوات.
 
هذه نصيحة يؤكدها الخبراء اليوم للتمتع بصحة جيدة وعمر مديد... ولكن النبي صلى الله عليه وسلم سبق في الإشارة لذلك من خلال قوله عن خير الأعمال: (وكثرة الخطا إلى المساجد)..
 
فلو مشى المؤمن إلى مسجد قريب لمدة خمس دقائق فقط في اليوم خمس مرات أي المجموع 10 دقائق مشي ذهاباً وإياباً، والمجموع 10 × 5 = 50 دقيقة، ويكون مجموع المشي في الأسبوع 50 × 7 = 350 دقيقة... أي أكثر من ضعفي المدة التي ينصح بها العلماء لإطالة العمر...
 
فهل تكثرون يا أحبتي من المشي إلى المساجد وتنعمون بصحة جيدة وحياة سعيدة؟ يقول صلى الله عليه وسلم: (بشر المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة) [رواه أبو داود والترمذي وصححه الألباني]. وأخيراً نتذكر هذا الحديث العظيم عن النبي الكريم أنه قال: (ألا أدلكم على ما يمحو الله به الخطايا ويرفع به الدرجات ؟ قالوا : بلى يا رسول الله قال : إسباغ الوضوء على المكاره وكثرة الخطا إلى المساجد وانتظار الصلاة بعد الصلاة فذلكم الرباط) [رواه مسلم].

اعلانات