اعلانات

دعاء وصانا به سيد الخلق جزاؤه كنز من كنوز الجنة

من منا لا يحب امتلاك الكنوز، وخير كنوز الدنيا والآخرة هو كنز من كنوز الجنة.

 

فإن كنت حريصًا على امتلاكه، تتبع دعوة رسولنا الحبيب، فقد وردت أحاديث عدة توضع لنا سهولة الحصول عليه، ومنها ما رواه البخاري ومسلم عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ألا أعلمك كلمة هي كنز من كنوز الجنة؟ لا حول ولا قوة إلا بالله).

 

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: (قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم" ألا أعلّمك - أو قال - ألا أدُلُّك على كلمة من تحت العرش من كنز الجنّة؟ تقول: لا حول ولا قوّة إلاّ بالله، فيقول الله عزّ وجلّ: أسلم عبدي واسْتسلم) رواه الحاكم (1/21) بسند صحيح، وصححه الألباني في صحيح الجامع رقم[2614].

 

كما روى أحمد في المسند عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن النبي "صلى الله عليه وسلم" قال: (أكثروا من قول: لا حول ولا قوة إلا بالله، فإنها كنز من كنوز الجنة).

 

وعن أبي ذر رضي الله عنه قال: (كنت أمشي خلف النبي "صلى الله عليه وسلم" فقال لي: يا أبا ذر ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة قلت: بلى قال: لا حول ولا قوة إلا بالله).

 

وعن محمد بن بشار حدثنا مرحوم بن عبدالعزيز العطار، حدثنا أبونعامة السعدي عن أبي عثمان النهدي عن أبي موسى الأشعري قال: (كنا مع النبي "صلى الله عليه وسلم" في غزاة فلما قفلنا أشرفنا على المدينة، فكبر الناس تكبيرة، ورفعوا بها أصواتهم، فقال رسول الله "صلى الله عليه وسلم" إن ربكم ليس بأصم ولا غائب هو بينكم وبين رءوس رحالكم، ثم قال يا عبد الله بن قيس ألا أعلمك كنزًا من كنوز الجنة لا حول ولا قوة إلا بالله، قال أبوعيسى: هذا حديث حسن صحيح وأبوعثمان النهدي اسمه عبدالرحمن بن مل وأبونعامة اسمه عمرو بن عيسى، ومعنى قوله هو بينكم وبين رءوس رحالكم إنما يعني علمه وقدرته.

 

ما أجمل وأسهل الحصول على كنوز الجنة، وهنيئا لمتبعي قول رسولنا الكريم (لا حول ولا قوة إلا بالله).


اعلانات