اعلانات

5 أعشاب طبيعية تحمى من أمراض الشتاء

تلعب بعض الأعشاب الصحية دورا ايجابيا في العلاج والوقاية من نزلات البرد والتهابات الحلق لقدرتها على تقوية جهاز المناعة ومواجهة العديد من أمراض الشتاء ..

1- الثوم :
يحتوي الثوم على العديد من الفيامينات والأملاح المعدنيّة مثل الفسفور والكالسيوم ومضادات الأكسدة تجعله يعمل كمضاد حيوي ضد الجراثيم والفيروسات، وأكدت الأبحاث والدراسات الحديثة أن نسبة الإصابة بالأمراض في الشتاء لدى من يتناولون الثوم أقل من الآخرين بمقدار 64%..

2- الزنجبيل :
يساهم الزنجبيل في طرد العديد من الأمراض التي تصيب الجسم ويتميز بإمكانية إدخاله إلى الأطعمة المختلفة أو تناوله كمشروب ساخن حتى يقوي جهاز المناعة.

3- البابونج :
للبابونج عدة فوائد صحية مهمة، فهو يساعد في علاج التهاب اللوزتين والحنجرة وبحة الصوت إذا تغرغر به ، يمكن استخدام أبخرة البابونج في معالجة النزلات الصدرية والرشح ..

4- المريمية :
تساعد المريمية على تسهيل عملية الهضم وتحسين أداء الجهاز الهضمي، وتعمل على مكافحة الفيروسات والبكتيريا التي تصيب الجسم، وتحتوي المريمية على الكالسيوم والزيوت الطيارة والتي تطهر الفم والحلق، كما أن المريمية تساعد على تقوية الجهاز المناعي، ومفيدة لصحة الجهاز التنفسي.

5- البقدونس :
البقدونس يعد كنزا صحيا فهو يحمل خواص علاجية لأمراض كثيرة، وذلك بفضل احتواء البقدونس على كميات من البوتاسيوم الذي يساهم في تقوية الجهاز المناعي وتخليص الجسم من السموم المتراكمة، كما أن البقدونس المغلي نافع في أزمات الربو واضطرابات الجهاز التنفسي ويعالج التهابات الشعب الهوائية.

بوابة فيتو

اعلانات